recent
أخبار ساخنة

ارتفاع اسهم شركة تيسلا Tesla تدعو المستتمرين للإستتمار فيه

ارتفع سعر سهم Tesla بشكل أسرع من P100D حول Nürburgring. لقد تضاعف أكثر من الضعف منذ بداية نوفمبر ، متجاوزًا المستويات القياسية السابقة وترك كل عضو آخر في مؤشر ناسداك .

لا يزال المحللون في وول ستريت يكافحون لفهم الأمر. بالنسبة للبعض ، فإن هذا انعكاس لعلامات تقدم ملموسة في شركة صناعة السيارات الكهربائية ، التي أعلنت نتائج الربع الرابع هذا الأسبوع والتي فاقت توقعات الإيرادات ودفعت الأسهم بنسبة 10 في المائة أخرى أو نحو ذلك. منذ وقت ليس ببعيد ، كانت الشركة ضدها ، وخفضت قوتها العاملة ، وفقدت تقديرات المبيعات واستفادت من المستثمرين بمبلغ 2.7 مليار دولار نقدًا.

ومع ذلك ، فإن مسار سعر سهم Tesla يتسبب فيالتساءل هل سعر سهم الشركة يستحق ذلك حقًا. قفز متوسط ​​السعر المستهدف للمحللين في صناعة السيارات الأمريكية إلى 420 دولارًا من 299 دولارًا في غضون شهر واحد فقط - للسهم الذي أبلغ للتو عن إيرادات ربع سنوية ارتفعت بنسبة 2 في المائة فقط وأرباح صافية بنسبة 25 في المائة.

الايجابيات المخضرمين هي الاضطرار الى الاستمرار. في BofA Securities ، على سبيل المثال ، قال العضو المنتدب جون مورفي هذا الأسبوع إن تفاؤل المستثمر "المفرط" كان سببًا كافيًا للحفاظ على تصنيف "الأداء الضعيف". على الرغم من قيامه بذلك ، فقد صدم هدف سعره من 240 دولارًا إلى 350 دولارًا.

كما سبق للبيتو باتريك هوميل من UBS ، الذي استأنف التغطية الأسبوع الماضي بتصنيف "بيع" - في حين زاد السعر المستهدف بأكثر من الضعف إلى 410 دولارات.

تتراوح اختبارات المهارة الأخرى بين 62 دولارًا و 764 دولارًا. وقال دان إيفيس المحلل في ويدبوش: "هناك عالم من الاختلاف بين الثيران والدببة".

لفهم الأرقام ، فإن أكثر الاحجام شيوعًا لدى المحللين هو التحدث عن "قصة" تسلا ، وكيف تم بيع المستثمرين عليها.

لطالما أشاد المتحمسون للشركة لقيادتها لشحن السيارات الكهربائية في صناعة السيارات المتطورة. يراهن الثيران على أن تسلا - أول شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة تحصل على تقييم بقيمة 100 مليار دولار - يمكنها زيادة الإنتاج العالمي والحفاظ على ميزة تكنولوجية على منافسيها ، بينما تتفادى المنافسة من أمثال بورش وأودي. يركز هذا السرد بشكل خاص على آفاق النمو في أكبر سوق للسيارات في العالم ، الصين. بدأ مصنع تسلا الجديد هناك في بناء طراز 3s ، وسيتبعه إنتاج السيارة الرياضية طراز Y.

الربح الثاني على التوالي في ربع ديسمبر والتوجيهات بأن عمليات التسليم "يجب أن تتجاوز بشكل مريح" 500000 سيارة في عام 2020 أعطى المستثمرين المزيد من الأسباب للاعتقاد في خطط نمو الشركة. في تقريرها للربع الرابع ، أعلنت شركة Tesla أن عام 2019 كان "نقطة تحول" للشركة ، وقالت إن إطلاق الموديل Y كان يسير قبل الموعد المحدد ، مع بدء الإنتاج في كاليفورنيا الآن.

قال آيفز إن الصين كانت "الوقود في المحرك". لديه تصنيف "محايد" على Tesla مع هدف السعر 710 دولار ، ولكن لا يزال لديه سيناريو "الحالة الصعودية" الذي يرتفع فيه السهم إلى 1000 دولار ، يرتبط ثلثها تقريبًا بالفرص المتاحة في الصين.

قال: "ما زلنا في الأيام الأولى من تحول [مركبة كهربائية]".

يقول البعض إن أفضل طريقة للتفكير في الطفرة الأخيرة هي التفكير في البيع على المكشوفين ، تمامًا مثل وعد إيلون موسك في عام 2018 ، عندما قال رئيس تسلا إن تحوله سيؤدي إلى "حرق قصير للقرن".

تمثل السراويل القصيرة حاليا أقل من 14 في المائة من الأسهم ، بانخفاض عن ذروتها في 2019 والتي بلغت 25 في المائة تقريبا ، وفقا لبيانات Refinitiv. يشير ذلك إلى أن الكثيرين أجبروا على إغلاق مراكزهم مع ارتفاع الأسهم. وصف السيد إيفز هذا الضغط بأنه "ضخم".

لكن عند 641 دولار للسهم ، حيث كان سعر سهم تسلا بين عشية وضحاها يوم الخميس ، يشعر الكثير من المحللين بعدم الارتياح. يشير Garrett Nelson من CFRA ، الذي لديه تصنيف "بيع" على السهم بسبب تقييم "مزبد للغاية" ، إلى أنه يشبه "شركة تكنولوجيا هجينة" أكثر من شركة تصنيع سيارات. مبيعات تسلا العالمية ، على سبيل المثال ، تعادل حوالي 3 في المائة من إيرادات جنرال موتورز وفورد مجتمعة. ومع ذلك ، يتم تداول "تسلا" بنحو 43 ضعف أرباحها المقدرة في العام المقبل - مقارنة بـ 5.3 مرة لشركة جنرال موتورز.

وقال السيد نيلسون: "عندما تجاوزت تسلا شركة فورد وجنرال موتورز في السوق مجتمعة ، كان ذلك مذهلاً إلى حد كبير من وجهة نظرنا". "نعتقد أن السوق يمنح تسلا رصيدًا كاملاً للنمو الذي لم يحدث بعد".

كتب جين مونستر ، الشريك الإداري في "لوب فنتشرز" في مينيابوليس ، مدونة على موقع Tesla للثور طويل الأجل قبل شهر ، عندما انخفض السهم بمقدار الثلث تقريبًا. وشبه هذا الأسبوع المسار المتوقع للسهم إلى Amazon على مدار العقد الماضي ، لكنه أضاف: "لقد تم تذكيرنا بالدروس المستفادة من منهج" نظارات وردية اللون "من الدوت كوم في الاستثمار ، والذي يجب أن يبقى في المقدمة.
google-playkhamsatmostaqltradent